عـــالم التدوين ... blogging


بسم الله الرحمــن الرحيم




التدوين البعض يسميه عالم الشخابيط و البعض يعتبره عالم من أفكــاره
و البعض يعتبره مجرد ترفيــه لكن لو توجهنــا لكبار المدونييين سيقولون بأنه عالم المواهب
و سيربطونه بالصحافة و الحكومـة " نجلب عاميــة "

......................................................................


بالنسبة لي كنت أحب التدوين من زمان لكن ما كنت أعرف في شي في النت اسمه بلوق
و مع الأيام اكتشفت هالشي و ما ترددت أبدا أني أكون عالمي الخاص و ابني فيه بيت يجمع أفكاري و مواهبي
و انجازاتي و كل اللي خاطري فيه مريت على مدونات كثيرة و اكتشفت إنه كل مدونة تحاول توصيل فكرة مختلفة للقارئ
يعني البعض يكتب عن قضايا العالم و البعض يكتب يومياته من الطأطأ لين السلام عليكم و البعض يخليه مجمع لمواهبه
يعني كالمصمم يضع فيه كل ما يحتاجه المصممين و البعض يعتبره اسبير لأوقات الفراغ .

زرت الكثير من المدونات البعض منهم عجبوني و البعض لا بأس بهم و البعض الأخر حماسهم كان بيوم واحد بس


يعني موضوع واحد بأول يوم انشاء المدونة و بعدها " بيت مسكون " أو بالأحرى مهجور



شوفوا الصحافة شو تقول عن التدوين ^^


http://www.alkhaleej.ae/portal/c30e1341-307c-4ae6-9641-d90fa58cdaf0.aspx

................................................................

فتميت أفكر الكل له هدف من إنشاء مدونته يا ترا أنا شو هدفــي ...؟

يمكن السبب يعود لحبي للتدوين و يمكن شغفي بالكتابة و القراءة خلاني اسوي لي مدونة خاصة

بداياتي مع المدونــة كانت عبارة عن زيارة لمدونــة أخرى و كنت أبغي أسجل فيها فطلع لي انشئ مدونتك الخاصة

فقلت في نفسي فرصــة ما تفوت و بالفعل أقدمت على هالخطوة و سويت لي مدونــة " مع العلم كنت أكتب قبل في منتدى كنت مشاركة فيه "

حطيت لي أول موضوع في المدونـــة و بعدها قل الحماس فيني و ابتعدت عن المدونــة لكن شغفي بتصفح المدونات الأخرى

و رؤية و كنت استخلص أقكار عن جديدي اللي بكتبه في المدونة و بالفعل قمت أحطي و أحطي لكن أعتمد على نفسي

يعني ما آخذ تعب حد يمكن مدونة تعطيني فكرة عن اللي بحطيه لكن كل شي كان بأسلوبي و بتجميعي

و كان هدفــي البحث عن النجاح رسخت في بالي فكرة التنويع ثم التنويع مع مرور الأيام لاحظت قلة متابعي المدونــة أو بالأحرى محد يتابعها غيري نزلت المعنويات لكن الأمل كان موجود و بالفعل مدونتي بعدها ما كملت سنة لكن لاحظت فجأة ردود أو تعليقات بسيطة على اللي أكتبه وأول شخص بصم في مدونتي " واحة خضراء " و فرحت وقتها وااايــد و عشان جي وقتي ألحين كله أكرسه إني أدور شي يديد و نادر و حلو و يجذب القراء " شكر لكل اللي يتابعون المدونة و حتى اللي وراء الكواليس " .

.................................................

في مدونــات كثير حلوة و مفيدة في المضمون لكن في مدونــة أبهرتني يوم كنت أهيت في مدونــة

المعاني حروف " ملتقى المدونات الإماراتية " فحصلت مدونــة " أحمد الزعابي " حبيت مضمون المدونة

لكن اللــي أبهرني صغر سنه و اسلوبه في الكتابة ماشاء الله عليه يمكن أحلى من أسلوبي حتى و في مدونات

كثيرة زرتها و حبيتها مدونة الرشيد عطتني دافع في الإستمرار في التدوين لأنه يركز على جميع المدونين شو

يحتاجون له و شو يحسون في بدايات إنشائهم لمدوناتهم كنه يعيش بدالنا و يعرف شو نحس فيه و أدركت إنه

المدون لازم يتحلى بالصبر لأنه يمكن مدونته تكمل سنة و ماشي متابعين . ...........................................................


يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى.!
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى..! فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي.

حروووووووووووف


3 التعليقات:



ladybird يقول...

الصراحة انا عيبتني مدونتح حرووف

واسلوبج في الكتابة بعد حلو

دوم اضفي ابداعاتج في المدونه

ladybird

:)

نبض القلب يقول...

ابدااااااع يا حرووف
اسلوبج + طريقة طرح المدونة وكل شي

والله يوفقج ويحقق اللي في بالج ^^

Mohsin يقول...

Such a Nice Way To Analysis What the 3 Websites Have Done and To Make Better understanding. Butterfly Garden

إرسال تعليق