Success - التميز






لست ممن يحب تقليد غيري .. أريد أن أصنع من نفسي نموذجا يتذكره غيري


و إن كان ليس الآن لكن في وقت قريب , أو في وقت أغيب فيه عن هذه الدنيا .. تتذكرني كتاباتي و يتذكرني أناس شاركتهم كتاباتي. فإن أصبحت مميزا في يوم من الأيام فلا أعرف ما هو السبب وراء تميزي, و إن لم أتميز فيرضيني أن البعض كان يعرفني بكتاباتي.



لست كاتبة كالكتاب الذين ننبهر من أسلوب كتاباتهم من أول سطر نقرأه في مقال أو كتاب لهم, بل أنني اتصف بابساطة الأسلوب و معرضة لأخطاء نحوية كثيرة لدرجة إذا أعطيت سطوري هذه إلى موجه أو مدرس لغة عربية احتمال كبير أن أعرضه بألم خفيف في قلبه, هذا إن لم يتطور الألم إلى سكتة قلبية عند انتهائه من القراءة. امزح لست بهذه الدرجة من السوء لكنني لا أفهم في الأمور النحوية كثيرا.



اصنع لغتي بنفسي فإن كان على العرب أن يحاربوا تدخل اللغة الإنجليزية بكثرة في البلدان العربية من أجل الحفاظ على اللغة العربية فعليهم أن يواجهوني لسببين : أولا لأني من العرب و لا أعرف اللغة العربية الفصيحة , و ثانيا لأني اصنع لغتي بنفسي دون الرجوع إلى المواد النجوية التي غرست في أدمغتنا منذ الصغر و التي رافقتي طيلة سنين دراستي فالمدرسة و فالجامعة.



مع احترامي للمدرسين الذين لقننوني اللغة العربية في المدرسة لكن الإعتراف بالحق فضيلة, لست الوحيدة التي أشتكي من هذا الأمر بل الكثيرين من حولي لديهم نفس المشكلة. فأرجو أن تسامحوني على ضعف لغتي و الشيء لا يصبح جميلا إذا لم يخالطه القليل من الفشل لكنني سوف أحاول أن أحسن لغتي .. نرجع لحديثنا عن التميز الذي يلاحقه الجميع و لم يحصده غير القليل و البعض منهم لازال لديه بضع خطوات ليصل إليه, هذا إن لم يغير رأيه و يرجع إلى الخمول و الكسل.


فأتمنى من ربي أن يثبتني و أن يكون تميزي في فعل الخير و فيما يرضيه و أن يثبت قلبي على الإيمان .. أنهي سطوري في بضع كلمات أعجبتني و أتنمى أن تنال إعجابكم ّ ..  

        أنا بربي دوم ايقنت و اسلمت ..  وجهت وجهي صوب عرشه و رجيته
        و من رسول الله طبعي تعلمت .. و من خير خلق الله دربي خذيته 

بقلمي : حرووف 

الأبيات من نشيدة أنا و ربي * 

2 التعليقات:



Unknown يقول...


جزاكم الله خيرا"

شركه تنظيف

مومن يقول...

كتاب سيرة ذاتية
سوف تجدونه مجانى على موقعنا و هو يضم كل النصائح الواجب اتباعها عند عمل سيرة ذاتية و أيضا التحذيرات التى يجب أن تحتاطوا منها عند عمل السي فى الخاص بكم .

إرسال تعليق