خيانة وطن . .

 #خيانةـوطن . .

مجرد أحرف مدموجة تعبر عن امتناني بكوني اماراتية   

وتبين مدى استغرابي بأن هناك في دولتي " خونة " . . . . . 





خيانة وطن عنوان ثقيل على الأذن ويجرحه وهو كيف للمواطن بأن يخون وطنه. . بالنسبة لي أعتبر المسلسل كان له دورا ولو بسيطا في أن ينير عقولنا حول ما كان يحدث في العالم عامة وفي دولتنا بالأخص. قبل أن أشاهد هذا المسلسل لم يتبادر في ذهني بأن أبناء دولتي منهم "الخونة"، وكيف لي أن أصدق ذلك وأنا لم يطاوعني قلبي بأن أكتب هذه الكلمة لهم لكنهم يستحقونها.
 

الدولة التي يسميها العالم بأكمله دولة السعادة يتآمر سكانها لأنهم لا يستحقون كلمة أبنائها على اسقاط حكومتها " انتوا منو عشان تسوونها " . . استغربت وأنا أكتب الجملة السابقة وكيف لي أن لا أستغرب!!. سبب استغرابي هو منذ أن كنت صغيرة وكانت المدارس تعلمني وتحفظني أشكال وأنواع القصائد والأبيات التي تدعو إلى حب الوطن. .

قسما بالله سأحميها . . بحواضرها وبواديها
أرض الأجداد أحييها . .

بلاد ترعرع فيها أبي . . وخالي و عمي واخوانيه
بلاد تتيه بأبنائها . . و تمنحهم عيشة راضية . . وهكذا . . 

لدرجة انرسم في ذهني أنه حب الوطن فطرة فكيف فكر هؤلاء بخيانتها، وأنا أسمع عن أناس عذبتهم الغربة بل ماتوا و "انطبوا". لدي سؤال لهم، إذا كنتم تخونون دولتكم فأين هي الدولة التي تعتبرون حبها فطرة؟ أنا بمجرد الابتعاد عنها و السفر إلى مكان آخر يتملكني شعور بحنين تسقط دموعي عند الرجوع إليها، وأنتم تريدون أن تكونوا بلا وطن. . لما لم يكن تفكيركم العكس وهو العيش بسلام وهدوء وحب الخير للوطن وللمواطن.

ولكن ليسوا جميع أبناء دولتي مثلكم يندرجون تحت مسمى الخاء بل البعض الذين ربما فاتتهم دروس حب الوطن " وكانوا راقدين وقت الدرس " أو أنهم أخذوها ولكن ماتت ضمائرهم وغرتهم الدنيا. فهناك نعم هناك " عيال زايد" الذين يريدون لدولتهم الخير دائما، ودائما ما يرددون بأن اللهم اجعل هذا البلد آمنا. ولكي لا تأتي أجيال أخرى تندرج تحت فئة الخاء فإنها مسؤليتنا يا عيال زايد الأوفياء منهم بأن نغرس في أبنائنا حب الوطن وأن نشجعهم على القراءة.

لأنها تنير العقول وتعلمهم الصواب من الخطأ . . فعام القراءة لم تسمى هكذا " من هني والدرب " بل لكي تحفظ أبناءنا من التطرف والانجراف وراء الباطل ولأسباب تعود لمصالحهم في المستقبل القريب والبعيد. كتب لي يوما أحدهم تعليقا في حسابي في انستقرام: " يبدأ جهلي عند آخر كلمة أقرؤها . . فالإنسان في تعلم ما دام يقرأ ". وأنهي سطوري . . إلا الوطن . . لأن الوطن يقع يسارا جهة القلب.

بقلم | حروف النون . .  

3 التعليقات:



شركة المثالي سوبر يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Unknown يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Unknown يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

إرسال تعليق